خطوات شراء شقة في العاصمة الجديدة دليل شامل لأهم التفاصيل والأسعار

تعد العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أكثر المناطق ازدهاراً في مصر حاليًا. وهي تجذب العديد من المستثمرين والمقيمين. إذا كنت تبحث عن شقة جديدة في هذه المنطقة. فأنت تختار الوجهة الأمثل للاستثمار العقاري.

كما تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة من المدن الحديثة التي بنيت حديثًا في الجمهورية العربية المصرية، حيث استخدمت في بنائها أحدث التقنيات والوسائل المتاحة. كذلك تتميز هذه المدينة بتصميماتها العصرية والمبتكرة التي تجعلها خيارًا مثاليًا للعيش والاستثمار.

العاصمة الادارية

كيفية شراء شقة في العاصمة الإدارية الجديدة

من الأسئلة المهمة التي يجب طرحها قبل البدء في شراء شقة في العاصمة الإدارية هي ما هي المنطقة التي تناسبك؟ وما هو ميزانيتك المخصصة لشراء العقار؟ وهل ترغب في شقة جاهزة للسكن أم ترغب في شقة تحت التشطيب؟ و ما هي خطوات شراء شقة في العاصمة الجديدة؟

عند البحث عن شقة في العاصمة الإدارية، يجب الاهتمام بمعرفة التفاصيل الدقيقة للمشروع العقاري المراد الاستثمار فيه. كما يمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال زيارة مكاتب المبيعات التابعة للشركات المطورة أو من خلال مواقع الإنترنت الخاصة بالمشاريع العقارية.

كما ينبغي أن يتم التحقق من صحة وصف المشروع ومواصفات الشقة المعروضة. وذلك من خلال زيارة موقع المشروع والتأكد منها بشكل مباشر. كما ينصح بالتحقق من سمعة الشركة المطورة وتاريخها في مجال العقارات.

كذلك يجب على المشتري أن يحرص على إجراء البحث والدراسة اللازمة قبل الشراء. والتأكد من أن العقار الذي يرغب في شرائه يتناسب مع ميزانيته ومتطلباته السكنية. ويجب الاهتمام بجميع التفاصيل الهامة مثل السعر والمساحة والموقع والمواصلات والخدمات المتاحة في المنطقة المراد الانتقال إليها.

خطوات شراء شقة في العاصمة الادارية الجديدة

أهم أحياء العاصمة الإدارية الجديدة بمواصفاتها العالمية

يعد إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة من أبرز المشروعات القومية الكبرى في مصر، حيث تم التخطيط لها لتكون بمواصفات قياسية عالمية تضمن راحة ورفاهية المقيمين بها.  كما تم تخصيص 40% من مساحة العاصمة الإدارية لبناء 20 حياً سكنياً. وتم تقسيم الأحياء السكنية إلى ثلاث مستويات بناءً على كثافة السكان، حيث تتراوح من مرتفعة إلى منخفضة.

في هذا المقال، سنستعرض أهم الأحياء في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم بنايات حكومية، مالية، وأحياء سكنية.

الحي الحكومي

يعتبر حي الحكومي من أهم الأحياء في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يضم جميع الوزارات والهيئات الحكومية. بالإضافة إلى مقر البرلمان ومقر مجلس الشيوخ، ومبنى مجلس الوزراء وقصر الرئاسة. ومن المميزات التي تتوفر في هذا الحي، سهولة الوصول إلى الإدارات الحكومية، والحصول على الخدمات بسهولة.

و حي المال والأعمال

يتميز حي المال والأعمال بالتصميم العالمي الحديث، ويضم مجموعة كبيرة من البنوك الدولية والمحلية. بالإضافة إلى مبنى البورصة والبنك المركزي المصري، كما تشهد هذه المنطقة إنشاء أكبر برج بالعالم. إلى جانب مجموعة من أرقى وأكبر قاعات المؤتمرات. 

الحي الثالث

الحي الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة. يبدو أنه حي مذهل ويحتوي على العديد من الوحدات السكنية المختلفة، بالإضافة إلى المباني المختلطة والخدمات العامة. ويعد حجز الوحدات السكنية للعاملين بالخارج بنسبة 30% تحفيزًا جيدًا للحفاظ على حقوقهم كمصريين. ومع ذلك، يجب توافر بعض الشروط لحجز الوحدات. وهذا شيء جيد للتأكد من أن الحي يستوعب أصحاب الحق في الحصول على الوحدات بشكل عادل وفعال.

و الحي السابع 

تم تخصيص الحي السكني السابع “R7” في العاصمة الإدارية الجديدة لتوفير الحياة الراقية والفخمة للسكان. وذلك من خلال توفير المنازل الفاخرة التي تتميز بالتصميم العصري والخدمات العالية الجودة. ويضم الحي العديد من المناطق الخضراء والمساحات المفتوحة التي توفر الهواء النقي والطبيعة الخلابة.

الحي الثامن

بالنسبة للحي السكني الثامن “R8” في العاصمة الإدارية الجديدة، فهو يشتهر بوجود العديد من المناطق الترفيهية والتاريخية، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الحيوية والترفيهية التي يحتاجها السكان. ومن خلال المساحات الخضراء والحدائق العامة. يمكن للسكان الاستمتاع بالهواء النقي والطبيعة الخلابة، والتي تساعد على الاسترخاء والاستجمام.

العاصمة الادارية

المشاريع السكنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة

كما يوجد العديد من المشاريع السكنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة التي قامت بها شركات عقارية محلية وعالمية. وتتنوع هذه المشاريع في المواصفات والمزايا التي تقدمها للسكان. ومن بين هذه المشاريع السكنية المعروفة نذكر:

تاون جيت العاصمة الإدارية:

كما يعد تاون جيت من أحدث مشاريع السكنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة. ويتميز بأنه مجمع سكني متكامل الخدمات، حيث يضم العديد من المساحات الخضراء الشاسعة والمسطحات المائية والخدمات الترفيهية. يتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي في الحي السابع بالقرب من مجمع الخدمات الحكومية ومنطقة المعارض . وتم إنشاؤه بالتعاون ما بين شركة سمارت فيو للتطور العقاري ودار التميز العقارية.

سيناريو العاصمة الإدارية:

يعتبر سيناريو من أشهر المشاريع السكنية بداخل العاصمة الإدارية، حيث تم بناؤه على مساحة 39 فدانًا وتم تخصيص أكثر من 80% من المساحة للمساحات الخضراء والملاعب والأماكن الترفيهية. يقدم كمبوند سيناريو العديد من الخدمات والمرافق الحديثة. ويتميز بموقعه الاستراتيجي القريب من محور بن زايد والحي الدبلوماسي والمطار. وهو مشروع تابع لشركة آكام العقارية التي توفر تسهيلات كبيرة في شروط التقسيط والسداد.

ميد تاون صولو العاصمة الإدارية

ميد تاون صولو العاصمة الإدارية الجديدة، هو أحد أرقى المجمعات السكنية بالعاصمة، حيث تم تصميمه وبناؤه على النهر الأخضر مباشرةً. تقدم شركة بيتر هوم أعلى مستوى من الرفاهية داخل الكمبوند، حيث تم بناء الفيلات بأحدث الطرازات العالمية، كما يضم المشروع مركز تجاري متكامل ومركز طبي عالمي المستوى، بالإضافة إلى مساحات خضراء واسعة ومرافق ترفيهية عديدة.

فينشي العاصمة الإدارية

مشروع “فينشي” هو مشروع سكني متميز يتم تطويره من قبل شركة “مصر إيطاليا”، حيث تم توفير مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المتميزة بالرفاهية، منها الفيلات المستقلة، التاون هاوس، والتوين هاوس وغيرها. و ذلك بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الأساسية والترفيهية التي يحتاجها السكان داخل الكمبوند.

كما يتميز كمبوند “فينشي” العاصمة الجديدة بموقعه المتميز في الحي السكني السابع “R7” بجوار حي السفارات وقريب من النهر الأخضر، كما يتميز بقربه من قصر الرئاسة وفندق الماسة والجامعة البريطانية.

ميلانو تاور

ميلانو تاور هو مشروع مميز في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتميز بموقع استراتيجي يبعد فقط 3 دقائق عن المنطقة الحكومية، ويقع بالقرب من الحديقة المركزية وفندق الماسة.

كما يتألف المشروع من 18 طابقاً بتصميمات جميلة وفاخرة، ويضم وحدات تجارية وإدارية تتوافر بها جميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها السكان لقضاء أوقاتهم بشكل مريح. وتبلغ مساحة المشروع حوالي 4850 متر مربع.

كمبوند دي جويا 3 العاصمة الإدارية

كمبوند دي جويا 3 العاصمة الإدارية هو مشروع حديث من تطوير شركة تاج مصر للتنمية العقارية، ويتألف المشروع من 15 طابقًا يوفر وحدات سكنية متنوعة بين الشقق والبنتهاوس، وتتراوح مساحتها بين 129 و309 متر مربع، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخدمات ووسائل الراحة.كما يقع الكمبوند في منطقة حيوية بها العديد من الموارد الهامة مثل المدارس الدولية والفنادق والمطاعم والكافيهات والنوادي.

 ٥ نصائح للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

مميزات شراء شقة في العاصمة الإدارية الجديدة

تتميز شراء شقة في العاصمة الإدارية الجديدة بالعديد من المميزات، فإن الانتقال إلى هذه المدينة الحديثة يضمن توفير الراحة والرفاهية بشكل كبير، حيث تم بناء المدينة على أحدث طراز عالمي، وتعد من المدن العالمية الصديقة للبيئة. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر بها الخدمات التالية:

– توفر أعلى مستوى من التعليم، حيث يوجد بها العديد من المدارس والجامعات الدولية.
– و توفر أعلى مستوى من المجمعات والعيادات الطبية، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية بها.
– تتوفر بها مطار دولي على مساحة تقدر بحوالي 16 كيلو متر.
– تحتوي على أكبر حديقة مركزية في العالم، ومساحات خضراء شاسعة بها العديد من الزهور والنباتات النادرة.
– كما تضم مناطق ترفيهية على أعلى مستوى، وأكبر مدينة ملاهي في الشرق الأوسط.
– و تحتوي على أكبر منطقة معارض بالشرق الأوسط.

شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة

تحدد وزارة الإسكان الشروط التي يجب على الراغبين في حجز شقق سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة استيفائها، وتتمثل تلك الشروط في:

1. أن يكون المتقدم حامل للجنسية المصرية وكامل الأهلية.
2. عدم حصول المتقدم على أي شقق أو أراضي تابعة للتمويل العقاري سابقاً.
3. تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة، والتي تشمل البطاقة الشخصية وشهادة لإثبات الدخل الشهري.

الاستثمار في العقارات السكنية و التجارية

خطوات شراء شقة في العاصمة الجديدة

قامت وزارة الإسكان المصرية بتحديد خطوات شراء شقة في العاصمة الجديدة اللازمة للحجز . كما يجب على كل راغب يستوفي الشروط السابقة اتباع الخطوات التالية:

1- تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الإسكان المصرية.
2-و  تسجيل جميع البيانات الشخصية المطلوبة.
3- اختيار المشروع المناسب والذي ترغب في حجز شقة به.
4-و اختيار مواصفات الشقة المناسبة.
5- تسجيل البيانات بداخل استمارة التسجيل الموجودة على الموقع.
6- الاحتفاظ برقم الملف الذي سيظهر لك عند التسجيل، لمتابعة باقي الإجراءات المطلوبة.

أهمية ومميزات الاستثمار العقاري

أسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة

تختلف أسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة وفقاً للعديد من العوامل، مثل المساحة والموقع ونوع الوحدة السكنية المطلوبة.

ويبدأ أقل سعر الشقة في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تكون تابعة للحي الحكومي من 3500 جنية للمتر .وتبدأ المساحات بها من 100متر مربع.
أما أسعار الشقق في الوحدات السكانية التابعة للشركات العقارية فتبدأ من 9000 جنية للمتر وتصل إلى 13000 جنيه للمتر على حسب الكمبوند المتواجد به الوحدة السكنية
. كما أن العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة المستقبل كما يطلق عليها. لذلك فأن التفكير في الاستثمار أو الانتقال إليها يعد من أفضل القرارات كما أوضح العديد من الخبراء. و لذلك فقد أوضحنا من خلال المقال السابق معلومات مبسطة عن كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة في مشاريعها وأحيائها وأسعار الوحدات السكنية بها وشروط حجز الشقق التابعة لوزارة الإسكان. و ذلك لتكون بمثابة دليل مبسط للراغبين في التعرف على العاصمة الإدارية الجديدة.

أهمية ومميزات الاستثمار العقاري

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

العاصمة

تعرف علي منطقة الحي السكني الثامن R8

منطقة الحي السكني الثامن (R8) بالعاصمة الأدارية الحي السكني الثامن بالعاصمة الأدارية يعتبر منطقة الحي السكني الثامن R8  وهي أختصاراً لكلمة (Residential 8) وتتجه أنظار العالم كله في الوقت الحالي إلى مصر وتحديداً العاصمة الإدارية الجديدة، لما تحتويه من مشروعات استثمارية ضخمة، كما ستكون

إقرأ المزيد »
إيدج هولدنج للتطوير العقاري

شركة إيدج هولدنج للتطوير العقاري: رائدة في مجال العقارات

شركة إيدج هولدنج للتطوير العقاري: رائدة في مجال العقارات تطويرات إيدج هولدنج للتطوير العقاري: إبداع وجودة في كل مشروع تأسست شركة إيدج هولدنج للتطوير العقاري في عام 2018 كنتيجة لتعاون استراتيجي بين شركتي البروج والمشرق السعودية. كما تعد إيدج هولدنج واحدة من أبرز شركات

إقرأ المزيد »
مدينة 6 أكتوبر

مدينة 6 أكتوبر October city

مدينة 6 أكتوبر مدينة 6 أكتوبر هي مدينة مصرية تقع في محافظة الجيزة، وهي واحدة من المدن الجديدة التي تم إنشاؤها في مصر بهدف تخفيف الضغط على العاصمة القاهرة وتوفير مساحات سكنية وخدمات للسكان. تمتاز مدينة 6 أكتوبر بالعديد من السمات والمعالم: 1. التخطيط

إقرأ المزيد »