مدينة الفنون والثقافة

جرى إنشاء مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة في معدلات زمنية قياسية للإنشاءات. وعلى مستوى وتيرة وتناغم وتكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة المعنية، وفى مدة أقصاها 30 شهرًا . و ذلك لتصبح منارةً للإبداع الفني والفكري والثقافي، وفقا لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية.

واستمرارًا لمواصلة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة. فإن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أصبحت محط أنظار الشرق الأوسط والعالم. و ذلك لتخطيها مدن الثقافة والفنون به، من حيث الإنشاءات والإمكانيات المزمع تنفيذها.

منبر الفن والثقافة بالعالم

إن مدينة الثقافة و الفنون هي مؤسسة ثقافية فنية مصرية, كما تقع في العاصمة الإدارية الجديدة، بجوار الحي الحكومي على الطريق الدائري الإقليمي

ولقد أنشأت كي تكون منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي في مصر

كما أقيمت المدينة على مساحة 127 فدانًا, و تضم عددًا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية، لكل أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة، من موسيقى ورسم ونحت ومشغولات يدوية وغيرها.

كما تضم المدينة  أيضا قاعة احتفالات كبرى تستوعب 2500 شخصًا مجهزة بأحدث التقنيات. إن المسرح الصغير به قاعتان تستوعبان 750 فردًا للعروض الخاصة.

أضف إلى ذلك مسرح الجيب الذي يستوعب 50 شخصًا ومسرح الحجرة، ومكتبة موسيقية، ومكتبة مركزية تسع 6000 شخصًا.

ليس هذا وحسب، بل تضم المدينة مركز الإبداع الفني للشباب المبدعين، فضلًا عن قاعة عرض سينمائي متصلة بالأقمار الصناعية، و3 قاعات للتدريب، واستديو تسجيل صوتي مجهز بأحدث التقنيات.

فهي مدينة ثقافية عالمية تنفذ على أراضي العاصمة الإدارية الجديدة.

وستكون بمثابة منبر الفن والثقافة للعالم كله خلال الفترة المقبلة.

إن العمل في هذه المدينة لا يتوقف، حيث أن هناك متابعة مستمرة من الأجهزة الحكومية المشرفة على تنفيذ هذا المشروع الضخم

أعظم إنجاز ثقافي وفنى في المدينة الثقافة و الفنون

مدينة الثقافة والفنون العاصمة الإدارية

كما يحتل حدث إنشاء دار الأوبرا الجديدة بالعاصمة الإدارية، والتي تعتبر جزءًا أساسيًا من مدينة الفنون، حيزًا كبيرًا كأعظم إنجاز ثقافي وفنى في الشرق الأوسط.

و ذلك لما تحتويه من قاعة رئيسية تسع ما يقرب من 2000 فرد، فضلًا عن مسرحين للموسيقى والدراما.

 بالإضافة إلى مركز الإبداع الفني ومتحف الشمع.

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

 ٥ نصائح للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

تأثير العاصمة علي تنمية الاقتصاد المصري

عاصمة إدارية جديدة: محرك اقتصادي مزدهر تعد العاصمة الإدارية الجديدة، واحدة من أكبر المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر في الوقت الحالي. وهي تستحوذ على اهتمام واسع من قبل الحكومة والقطاع الخاص على حد سواء. حيث تمتاز بموقع استراتيجي مميز، فهي تقع في مكان مركزي

إقرأ المزيد »
كمبوند سولانا التجمع الخامس

كمبوند سولانا التجمع الخامس شركة اورا

كمبوند سولانا التجمع الخامس Solana New Cairo Solana التجمع الخامس: جوهرة العيش الراقي في القاهرة الجديدة قامت شركة أورا العقارية بإطلاق مشروعها السكني الأحدث، وهو كمبوند سولانا التجمع الخامس. يعتبر هذا المشروع خيارًا مثاليًا لكل من يسعى للاستقرار والعيش الهادئ في قلب مساحات خضراء

إقرأ المزيد »
العاصمة الإدارية الجديدة: هل تصبح وجهة سياحية رائدة؟

العاصمة الإدارية الجديدة: هل تصبح وجهة سياحية رائدة؟

العاصمة الإدارية الجديدة: هل تصبح وجهة سياحية رائدة؟ هل العاصمة الإدارية ستكون مكان مناسب للسياحة؟ تعد العاصمة الإدارية الجديدة في مصر أحد المشاريع الهامة التي تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد. ومع افتتاح العاصمة الإدارية وتنوع المشاريع الضخمة التي تتضمنها، يثار التساؤل

إقرأ المزيد »