الحي-السابع-بالعاصمة-الادارية

منطقة الحي السكني السابع (R7) بالعاصمة الأدارية

يعتبر الحي السكني السابع الذي يسمي R7 و هي أختصاراً لكلمة (Residential 7) و هي من أهم أحياء العاصمة الأدارية الجديدة لأنه يعتبر أول طرح أراضي للمطورين و لديه العديد من المشروعات السكنية و التجارية و العديد من الخدمات مثل المدارس الدولية، و الجامعات، و خاصة أول جامعة سويدية بالشرق الاوسط. العديد من المرافق الترفيهية، و الخدمية و ابرزها مركز تجاري بمعايير عالمية تنفيذ شركة الفطيم. حديقة مركزية، و مساحات خضراء، و مناطق ترفيهية للاطفال، و نوادي، و ملاعب رياضية، و محطات بنزين و اسواق و يحتوي علي حوالي عدد 44 كمبوند.

فيما يلي شرح تفصيلي لمنطقة الحي السكني السابع بالعاصمة الأدارية الجديدة.

موقع منطقة الحي السكني السابع (R7)

يقع الحى السابع داخل العاصمة الإدارية الجديدة؛ يقع بجواره و على مقربة منه، أهم الأحياء و الطرق و المحاور الرئيسية داخل العاصمة، يتميز الحي السابع بموقعه الملاصق إلى حي المستثمرين، و يتميز الحي السابع بقربه من الحي الحكومي و حي الوزارات، و يقع بالقرب من النهر الأخضر، كما يتميز بقربه من مجمع الوزارات، و القصر الرئاسي، و حي الدبلوماسيين الذي يقع على يمينه مباشرة، و على يساره تقع أرض المعارض، يبعد الحي السكني السابع دقائق عن الطريق الدائري الإقليمي، الذي يعد من أهم الطرق الرئيسية داخل العاصمة الإدارية

خريطة منطقة الحي السكني السابع (R7)

هكذا يعد موقع منطقه الحي السكني السابع العاصمة الإدارية مميز من جميع الجوانب في الخريطة.

  • شمال المنطقه النهر الاخضر ومحور بن زايد الجنوبي.
  • جنوب المنطقه هتكون المرحله التانيه للعاصمه ( اللي موجود فيها المنطقه الترفيهيه ).
  • شرق المنطقه الحي الدبلوماسي.
  • غرب المنطقه المحور المركزي.
العاصمة

مساحة منطقة الحي السكني السابع (R7)

و لأن الحي السكني السابع R7 من أهم و أرقى الأحياء في العاصمة الادارية، حيث ينقسم الحى السكنى السابع الى حوالي 44 قطعة أرض و ذلك على مساحة 1500فدان، حيث يتم تخصيص جزء منها للخدمات العامة و الأنشطة التجارية و محطات الوقود و المدارس و الجامعات.

خدمات منطقة الحي السكني السابع (R7)

يشمل الحي السكني السابع العديد من الخدمات الهامة و المميزة منها : 

مساحات خضراء شاسعة، بحيرات صناعية ساحرة، حمامات سباحة متنوعة، جراجات واسعة للسيارات، نوادي رياضية و صحية و اجتماعية، مطاعم و كافيهات، خدمات تعليمية، خدمات صحية وطبية، مناطق ترفيهية، خدمات أمن و حراسة على مدار الساعة.

الوحدات داخل منطقة الحي السابع (R7)

و لكن الوحدات تتنوع داخل منطقة الحي السكني السابع بالعاصمة الإدارية بين وحدات سكنية، وحدات تجارية، وحدات طبية، وحدات ادارية. و لكن تتفاوت هذه الوحدات من حيث المساحة كالآتي:

  • تبدأ مساحة الوحدات السكنية من 90 متر مربع.
  • و ايضاً تبدأ مساحة الوحدات تجارية من 20 متر مربع.
  • أما عن مساحة الوحدات الإدارية فتبدأ من 30 متر مربع.
  • و أيضا تبدأ مساحة الوحدات الطبية من 30 متر مربع.

أهم مميزات منطقة الحي السكني السابع (R7)

هكذا يتميز الحي السكني R7 بمجموعة من المميزات ومنها:

مساحات خضراء واسعة، بحيرات صناعية خلابة، نادي اجتماعي على مستوى عالمى، مطاعم و كافيهات شهيرة، حدائق كثيرة، جيم و سبا، نادي رياضي بمواصفات عالمية، كاميرات مراقبة لتأمين الكمبوند من الداخل و الخارج، أمن و حراسة على مدار 24 ساعة و طوال أيام الأسبوع، جراج مخصص للسيارات، عدد 2 أسانسير لكل عمارة فى الحى.

خريطة منطقة الحي السكني السابع (R7)

العاصمة

يوجد في منطقة الحي السكني السابع (R7) العاصمة الإدارية أهم المشروعات الكبيرة المميزة و من ضمنها ما يلي:

مشروع كمبوند تاون جيت، مشروع كمبوند بارك لين، مشروع كاسيل لاند مارك، مشروع كمبوند ريفان، مشروع كمبوند سيناريو، مشروع كمبوند اويا، مشروع كمبوند بوتانيكا، مشروع كمبوند رودس، مشروع كمبوند ميدتاون كوندو، مشروع كمبوند ذا لوفت.

يمكنك تصفح صفحة مشاريعنا المميزة التي تشمل مناطق مختلفة في العاصمة الإدارية , التجمع الخامس , العين السخنة, و المقطم.

 

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

شركة دومينار

شركة دومينار للتطوير العقاري

شركة دومينار للتطوير العقاري شركة دومينار للتطوير العقاري: رائدة في مجال التطوير العقاري بمصر التاريخ والتأسيس: إن شركة دومينار للتطوير  العقاري، المعروفة أيضًا باسم “دومينار ديفيلوبمنتس”، هي واحدة من أبرز الشركات في مجال التطوير العقاري في مصر. تمتلك خبرة تزيد عن 60 عامًا. كما

إقرأ المزيد »
اسعار فلل الساحل الشمالي للبيع

اسعار فلل الساحل الشمالي للبيع بالتقسيط 2023

اسعار فلل الساحل الشمالي للبيع بالتقسيط 2023 فلل الساحل الشمالي: اختيار الوحدة المثالية لقضاء الصيف الساحل الشمالي هي محط اهتمام العملاء خلال شهور الصيف.  و هي تعتبر واحدة من أرقى المناطق الساحلية في مصر. كما تعد وجهة مفضلة للكثير من العائلات الباحثة عن قضاء

إقرأ المزيد »

ما هي منطقة المستثمرين بالعاصمة الإدارية؟

منطقة المستثمرين العاصمة الإدارية تعتبر منطقة المستثمرين بالعاصمة الإدارية هي الدليل اليومي لمعرفة جميع التفاصيل عن العاصمة الجديدة، حيث أصبحت العاصمة الجديدة أكبر صرح يمكن التحدث عنه خلال هذه الفترة. كما أنها أكبر ملتقى لأكبر المستثمرين منذ إنشاء هذه المدينة الجديدة، وهذه المنطقة تعتبر

إقرأ المزيد »