مدينة الفنون والثقافة

جرى إنشاء مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة في معدلات زمنية قياسية للإنشاءات. وعلى مستوى وتيرة وتناغم وتكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة المعنية، وفى مدة أقصاها 30 شهرًا . و ذلك لتصبح منارةً للإبداع الفني والفكري والثقافي، وفقا لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية.

واستمرارًا لمواصلة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة. فإن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أصبحت محط أنظار الشرق الأوسط والعالم. و ذلك لتخطيها مدن الثقافة والفنون به، من حيث الإنشاءات والإمكانيات المزمع تنفيذها.

منبر الفن والثقافة بالعالم

إن مدينة الثقافة و الفنون هي مؤسسة ثقافية فنية مصرية, كما تقع في العاصمة الإدارية الجديدة، بجوار الحي الحكومي على الطريق الدائري الإقليمي

ولقد أنشأت كي تكون منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي في مصر

كما أقيمت المدينة على مساحة 127 فدانًا, و تضم عددًا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية، لكل أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة، من موسيقى ورسم ونحت ومشغولات يدوية وغيرها.

كما تضم المدينة  أيضا قاعة احتفالات كبرى تستوعب 2500 شخصًا مجهزة بأحدث التقنيات. إن المسرح الصغير به قاعتان تستوعبان 750 فردًا للعروض الخاصة.

أضف إلى ذلك مسرح الجيب الذي يستوعب 50 شخصًا ومسرح الحجرة، ومكتبة موسيقية، ومكتبة مركزية تسع 6000 شخصًا.

ليس هذا وحسب، بل تضم المدينة مركز الإبداع الفني للشباب المبدعين، فضلًا عن قاعة عرض سينمائي متصلة بالأقمار الصناعية، و3 قاعات للتدريب، واستديو تسجيل صوتي مجهز بأحدث التقنيات.

فهي مدينة ثقافية عالمية تنفذ على أراضي العاصمة الإدارية الجديدة.

وستكون بمثابة منبر الفن والثقافة للعالم كله خلال الفترة المقبلة.

إن العمل في هذه المدينة لا يتوقف، حيث أن هناك متابعة مستمرة من الأجهزة الحكومية المشرفة على تنفيذ هذا المشروع الضخم

أعظم إنجاز ثقافي وفنى في المدينة الثقافة و الفنون

مدينة الثقافة والفنون العاصمة الإدارية

كما يحتل حدث إنشاء دار الأوبرا الجديدة بالعاصمة الإدارية، والتي تعتبر جزءًا أساسيًا من مدينة الفنون، حيزًا كبيرًا كأعظم إنجاز ثقافي وفنى في الشرق الأوسط.

و ذلك لما تحتويه من قاعة رئيسية تسع ما يقرب من 2000 فرد، فضلًا عن مسرحين للموسيقى والدراما.

 بالإضافة إلى مركز الإبداع الفني ومتحف الشمع.

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

شركة تطوير مصر

تطوير مصر للتطوير العقاري tatweer misr

مشاريع تطوير مصر للتطوير العقاري  شركة تطوير مصر العقارية: الرائدة في تنمية العقارات منذ إنشائها في عام 2014، أصبحت شركة تطوير مصر رائدة في مجال تنمية العقارات، حيث تتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال. كما تعتبر الشركة مثالاً حياً على التطوير العقاري المتميز وتقديم

إقرأ المزيد »
حي جاردن سيتي العاصمة الإدارية

حي جاردن سيتي العاصمة الإدارية

حي جاردن سيتي العاصمة الإدارية حي جاردن سيتي العاصمة الإدارية هو واحد من أرقى أحياء العاصمة ، حيث يتميز الحي باحتوائه على الكثير من أنواع الوحدات السكنية المتنوعة. و ذلك بالإضافة إلى توفير كافة أنواع الخدمات الأساسية، والترفيهية، التي توفر كل ما يحتاج إليه

إقرأ المزيد »
البرج-في-العاصمه-الاداريه-الجديده

إنجازات العاصمة الإدارية

إنجازات العاصمة الإدارية حينما نتحدث عن عاصمة جديدة، نجد أن مصر أعطت درسا فى التخطيط والتنفيذ الجيد للعالم أجمع. و في خلال سنوات قليلة تحدت أم الدنيا الجميع وأعلنت عن قرب الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة على مساحة 40 ألف

إقرأ المزيد »