مدينة الفنون والثقافة

جرى إنشاء مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة في معدلات زمنية قياسية للإنشاءات. وعلى مستوى وتيرة وتناغم وتكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة المعنية، وفى مدة أقصاها 30 شهرًا . و ذلك لتصبح منارةً للإبداع الفني والفكري والثقافي، وفقا لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية.

واستمرارًا لمواصلة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة. فإن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أصبحت محط أنظار الشرق الأوسط والعالم. و ذلك لتخطيها مدن الثقافة والفنون به، من حيث الإنشاءات والإمكانيات المزمع تنفيذها.

منبر الفن والثقافة بالعالم

إن مدينة الثقافة و الفنون هي مؤسسة ثقافية فنية مصرية, كما تقع في العاصمة الإدارية الجديدة، بجوار الحي الحكومي على الطريق الدائري الإقليمي

ولقد أنشأت كي تكون منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي في مصر

كما أقيمت المدينة على مساحة 127 فدانًا, و تضم عددًا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية، لكل أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة، من موسيقى ورسم ونحت ومشغولات يدوية وغيرها.

كما تضم المدينة  أيضا قاعة احتفالات كبرى تستوعب 2500 شخصًا مجهزة بأحدث التقنيات. إن المسرح الصغير به قاعتان تستوعبان 750 فردًا للعروض الخاصة.

أضف إلى ذلك مسرح الجيب الذي يستوعب 50 شخصًا ومسرح الحجرة، ومكتبة موسيقية، ومكتبة مركزية تسع 6000 شخصًا.

ليس هذا وحسب، بل تضم المدينة مركز الإبداع الفني للشباب المبدعين، فضلًا عن قاعة عرض سينمائي متصلة بالأقمار الصناعية، و3 قاعات للتدريب، واستديو تسجيل صوتي مجهز بأحدث التقنيات.

فهي مدينة ثقافية عالمية تنفذ على أراضي العاصمة الإدارية الجديدة.

وستكون بمثابة منبر الفن والثقافة للعالم كله خلال الفترة المقبلة.

إن العمل في هذه المدينة لا يتوقف، حيث أن هناك متابعة مستمرة من الأجهزة الحكومية المشرفة على تنفيذ هذا المشروع الضخم

أعظم إنجاز ثقافي وفنى في المدينة الثقافة و الفنون

مدينة الثقافة والفنون العاصمة الإدارية

كما يحتل حدث إنشاء دار الأوبرا الجديدة بالعاصمة الإدارية، والتي تعتبر جزءًا أساسيًا من مدينة الفنون، حيزًا كبيرًا كأعظم إنجاز ثقافي وفنى في الشرق الأوسط.

و ذلك لما تحتويه من قاعة رئيسية تسع ما يقرب من 2000 فرد، فضلًا عن مسرحين للموسيقى والدراما.

 بالإضافة إلى مركز الإبداع الفني ومتحف الشمع.

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

كمبوند دي جويا الشيخ زايد 2023

كمبوند دي جويا الشيخ زايد 2023

كمبوند دي جويا الشيخ زايد 2023 DE JOYA RESIDENCE الاستثمار الناجح في كمبوند دي جويا الشيخ زايد: تفاصيل المشروع وعروض شركة تاج مصر العقارية تمتع بتجربة الاستثمار المثالية في كمبوند دي جويا الشيخ زايد 2023 في عالم الاستثمار العقاري، يبرز كمبوند دي جويا الشيخ

إقرأ المزيد »
كمبوند جاردن سيتي

كمبوند جاردن سيتي العاصمة الإدارية

كمبوند جاردن سيتي كمبوند جاردن سيتي هو واحدًا من الكمبوندات الفاخرة التي يتم إنشائها في العاصمة الإدارية الجديدة. هذه المدينة المستوحاة من المستقبل بكافة تفاصيله العصرية ومميزاتها الخيالية. كمبوند جاردن سيتي من أهم التجمعات السكنية الكبيرة التي توجد في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تتضمن

إقرأ المزيد »

قرية كاي العين السخنة Kai Ain Al Sokhna

قرية كاي العين السخنة KAI AIN AL SOKHNA تقع قرية كاي في العين السخنة ضمن إحدى أبرز المشاريع التي قامت بها شركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري، والتي نالت جائزة “المشروع السكني المستقبلي”. كما يتميز هذا المشروع بتقديم خدمات ومميزات استثنائية للمرة الأولى في منطقة

إقرأ المزيد »
تواصل معنا الأن للحصول على إستشارة مجانية