جامعات العاصمة الإدارية الجديدة

تقدم  جامعات العاصمة الإدارية الجديدة مجموعة متنوعة من الدورات الجديدة ذات المعايير الدولية التي ستساعد الطلاب على اكتساب المهارات التي يحتاجونها للدراسة في جامعات أجنبية مرموقة. لذلك ، تقرر إنشاء عدة جامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية للمساعدة في تحسين التعليم الجامعي المصري.

استطاعت العاصمة الادارية الجديدة تحقيق أحد أهدافها وهو أن تكون  منارة للعلم والثقافة ولا تكتمل العملية التعليمية بدون وجود جامعات العاصمة الادارية الجديدة .

جامعات العاصمة الجديدة

كما تشهد مصر نموًا كبيرًا في التعليم ، حيث يدرس المزيد من الطلاب على جميع المستويات. هذا ينطبق بشكل خاص على الجامعات ، حيث يتزايد عدد المدارس الدولية التي تسمح للطلاب بالتسجيل.

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة القاهرة مهمة لمستقبل الدولة المصرية ، لذلك كان من المهم النظر في وجود الجامعات هناك .

أصبحت جامعات العاصمة الجديدة الآن بداية جديدة للطلاب الذين يرغبون في التركيز على تطوير الذكاء الاصطناعي والتقدم في التكنولوجيا.

تخطط الدولة لبناء الكثير من الجامعات في العاصمة الجديدة مما سيعكس نمو المدينة. حيث قررت الحكومة بناء ثلاث جامعات في العاصمة الإدارية. كما تم تحديد بعض الأراضي داخل العاصمة الإدارية لبناء جامعات أخرى أيضًا. و سيتم أيضا بناء جامعة واحدة في المدينة التعليمية.  كذلك سيتم بناء عددًا من الجامعات الأجنبية. أخيرًا ، سيتم بناء تسع جامعات جديدة في العاصمة الإدارية بمجرد اكتمال عملية البناء.

هدف جامعات العاصمة الجديدة

تهدف العاصمة الإدارية الجديدة من خلال التوسع في بناء فروع مختلفة للجامعات الأجنبية إلى تطوير التعليم الجامعي المصري ودعم مجال البحث العلمي. و ذلك من خلال تبادل المناهج والدراسات والثقافات وخلق تنوع بين الطلاب من خلال الجمع بين الطلاب الأجانب والمصريين في جامعة واحدة على أرض مصرية.

أسماء جامعات العاصمة الجديدة

  • جامعة كوفنتري في العاصمة الإدارية
  • جامعة كندا الدولية.
  • جامعة هارتفوردشير.
  • الجامعة المجرية الجديدة.
  • الجامعة البريطانية في العاصمة الادارية.
  • الجامعة الأمريكية في العاصمة الإدارية الجديدة.
  • الجامعة الألمانية الدولية.

جامعة كوفنتري في مصر

تقع على مقربة من مشروع ميدتاون سكاي. و تقع جامعة كوفنتري في مصر وهي جامعة بريطانية الأصل وتتواجد  في العاصمة الإدارية الجديدة والتي فتحت أبوابها للطلاب المصريين والعرب والأجانب في العام الدراسي 2019 2020.

كما تعد جامعة كوفنتري أحد الجامعات البريطانية التي تتخذ من قلب إنجلترا موقعًا لها بمدينة كوفنتري، حيث تم الموافقة على حصول الطلاب الدارسين بالجامعة على شهادة تخرج تعادل الشهادة الأصلية للجامعة الأم بإنجلترا

متاح عدد من الكليات ذات التخصصات المختلفة والتي من أهمها  الإعلام والحاسبات والهندسة والتصميم

الجامعة الكندية في العاصمة الإدارية

على مساحة 50 فدان وبتكلفة إجمالية 120 مليون دولار كندي تم التخطيط لتأسيس الجامعة الكندية لتكون ضمن مدينة العلوم المتواجدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقد تم بدء الدراسة الفعلية بالجامعة الكندية في العام الدراسي 2018 -2019 بعدد 4000 طالب بالمرحلة الأولى.

كما تضم الجامعة الكندية في العاصمة الإدارية عدد من الكليات منها العلوم والآداب والهندسة والدراسات العليا المهنية والعلوم الاجتماعية والإدارية بالإضافة لمركز للبحوث والابتكار.

جامعة هارتفوردشير

جامعات العاصمة الجديدة

هي واحدة من أفضل جامعات العاصمة الادارية الجديدة،. كذلك هي تحت إدارة وإشراف مؤسسة جلوبال التعليمية الدولية، وهي جامعة في الأصل بريطانية. و هذا يجعل الشهادة من هذه الجامعة معتمدة في العديد من دول العالم . ومن أهم التخصصات، ما يلي:

  • الصيدلة.
  • الهندسة الميكانيكية والميتاترونكس.
  • العلاج الطبيعي.
  • علوم الكمبيوتر.
  • الإعلام.
  • المحاسبة والتمويل.
  • التسويق الرقمي.

كذلك هي من جامعات العاصمة الجديدة المتطورة للغاية، بحيث تعتمد على مؤسسة جلوبال التعليمية في تنظيم مناهجها التعليمية. وتنتمي إلى الدولة البريطانية بحيث يمكنك الحصول على شهادة يعتد بها في العالم بأسره في أي من فروع الجامعة. ومنها ( الصيدلة، الهندسة الميكانيكية والميتاترونكس، العلاج الطبيعي، علوم الكمبيوتر، الإعلام، المحاسبة والتمويل، الإعلان والتسويق الرقمي).

مزايا جامعات العاصمة الإدارية الجديدة

كما توفر جامعات العاصمة الإدارية الجديدة عدد من المزايا للطلاب:

  • تواجد 50% من أساتذة الجامعات المصرية بالجامعات الدولية بالعاصمة  الجديدة.
  • كذلك توافر فرص عمل لخريجي الجامعات الدولية بالعاصمة الجديدة. حيث تمنح شركات السيارات الألمانية العديد من الفرص لطلاب كليات الهندسة للعمل بها.
  • توفر جامعات العاصمة الجديدة سكن آمن وفخم للطلاب تحت إشراف شركة بترهوم. حيث تحرص الشركة على توفير سكن بمواصفات عالمية لكافة الطلاب وفي موقع جغرافي متميز وقريب من مختلف الجامعات.

جامعات العاصمة الإدارية الجديدة خطوة جادة نحو تعليم جامعي مميز يتبع الجامعات الأجنبية الأم من مختلف دول العالم مثل إنجلترا وألمانيا وكندا. بحيث يضمن تقديم مناهج مميزة تؤهل الطلاب لسوق العمل في مختلف المجالات المعاصرة، خاصة مع التواجد ضمن كيان العاصمة الإدارية الجديدة عاصمة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

مميزات سكن طلاب جامعات العاصمة الادارية الجديدة

كذلك لم تغفل إدارة العاصمة الادارية الجديدة عن أهمية توفير مدن سكنية لطلاب الجامعات لعلمها أن جامعات العاصمة الادارية تضم طلابًا من كافة الجنسيات فضلًا عن طلاب المحافظات.

وبذلك قامت شركة بيتر هوم صاحبة مشروع ميدتاون سكاي بتوفير وحدات سكنية خاصة لطلاب الجامعات وذلك لقرب المشروع من جامعات العاصمة الجديدة سواء الدولية والأجنبية أو الخاصة والحكومية.

ويتميز سكن طلاب جامعات العاصمة بالتالي:

  • الموقع الاستراتيجي:

    كما يقع سكن طلاب الجامعات الأجنبية في العاصمة الادارية في موقع استراتيجي بالقرب من مجموعة من المحاور والطرق الهامة كـ طريق العين السخنة والطريق الدائري الإقليمي والأوسطي فضلًا عن القرب من معالم العاصمة الجديدة.

  • المساحات المتنوعة:  

كما تبدأ مساحات سكن الطلاب من 80 متر مربع بما يناسب احتياجات كل طالب.

  • البيئة المثالية:

كذلك يتميز سكن الطلاب بجامعات العاصمة بوجود البيئة المثالية التي تحفزهم على الدراسة والعمل وسط إطلالة مميزة على مساحات اللاند سكيب ومرافق خدمية وترفيهية.

و في النهاية، تم بناء جامعات العاصمة الادارية وخاصة الجامعات الأجنبية في العاصمة الادارية على أحدث الطرز المعمارية مع توفير كافة العناصر التي تضمن بيئة صحية للدراسة داخلها. ولذلك قدمنا لك كل ما عليك معرفته عن جامعات العاصمة فضلًا عن مميزات السكن الجامعي فيها.

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

العاصمة الإدارية الجديدة: هل تصبح وجهة سياحية رائدة؟

العاصمة الإدارية الجديدة: هل تصبح وجهة سياحية رائدة؟

العاصمة الإدارية الجديدة: هل تصبح وجهة سياحية رائدة؟ هل العاصمة الإدارية ستكون مكان مناسب للسياحة؟ تعد العاصمة الإدارية الجديدة في مصر أحد المشاريع الهامة التي تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد. ومع افتتاح العاصمة الإدارية وتنوع المشاريع الضخمة التي تتضمنها، يثار التساؤل

إقرأ المزيد »
مولات حي المال و الأعمال

اهم مولات حي المال والأعمال

مولات حي المال و الأعمال تعرف علي اهم مولات حي المال و الأعمال تعتبر مولات حي المال والأعمال أماكن رائجة للتسوق لأنها توفر الكثير من المتاجر والخدمات المختلفة حيث يعتبر الكثير من الناس هذه  المنطقة من أهم أحياء العاصمة وأهمها. إن مولات حى المال

إقرأ المزيد »
نيو تاون جروب للتطوير العقاري

مشاريع شركة نيو تاون جروب العقارية NTG Developments

شركة نيو تاون جروب العقارية NTG Developments تعرف على مزايا مشاريع شركة نيو تاون جروب للتطوير العقاري شركة نيو تاون جروب العقارية (NTG Developments) تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر، حيث تتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في هذا

إقرأ المزيد »