أحياء العاصمة الادارية

أهم أحياء العاصمة الادارية الجديدة ؟

تتكون العاصمة الادارية الجديدة من مجموعة أحياء. منها الأحياء السكنية. و الحي الدبلوماسي, و الحي الحكومي, و حي المال و الاعمال, و المناطق التجارية. فيما يلي شرح تفصيل لكل الأحياء و المناطق التجارية.

أولاً: الأحياء السكنية من R1 حتي R8

العاصمة

تضم العاصمة الإدارية

هكذا في المرحلة الأولى 8 أحياء (R1 الى R8). أول 6 أحياء يتم تطويرهم من قبل الدولة المصرية و هي مشروعات حكومية فقط. تلك الأحياء مملوكة للدولة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية, و توجد في بداية مخطط العاصمة الإدارية، على جانبي النهر الأخضر و محور بن زايد، بمعدل 3 أحياء في كل جانب, أما الحي السكني السابع و الثامن و منطقة المستثمرين المواجهة لهم، تم تخصيصهم لشركات القطاع الخاص.

ثانياً: الحي الدبلوماسي

العاصمة

بينما يقع جنوب منطقة المستثمرين، بحيث يحده من الشرق الحي الثامن و من الغرب الحي السابع، و يمتد على مساحة تقارب ال 1500 فدان. و لأن توجه الدولة إلى نقل كافة مقرات الحكم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، فقد جرى التفكير في نقل السفارات و البعثات الدبلوماسية إلى تلك المدينة الجديدة، و بالتالي منحها قدر أكبر من الأمان و تخفيف الضغط على القاهرة. و ذلك لكافية حاجة البعثات الدبلوماسية من الأرض لإنشاء مقرات جديدة للسفرات و القنصليات.

ثالثاً: الحي الحكومي

العاصمة

الهدف من مشروع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

إنما جعله منطقة جذب لزيادة للاستثمار المستمر و الأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة, للتخفييف من التكدس السكاني  في و سط البلد في القاهرة. يكون بداية لنظام إلكتروني تشغيلي جديد يبدأ من موظفين العاصمة الإدارية الجديدة. لأول مرة في مصر لعدم و جود أى ازدحام. توفير كل احتياجات السكان في أسرع وقت, و لأن إنشاء الوزرات بأحدث الأجهزة على الإطلاق, عدد العاملين بالحي الحكومي 50 ألف عامل.

رابعاً: حي المال و الأعمال

العاصمة

يعتبر جزءاً من الحي الحكومي.

و هو عبارة عن حي مالي ضخم مزود بالمنشآت الهامة لهذا القطاع، والتكنولوجيا اللازمة، هكذا يمتد الحي على مساحة 1,700,000 متر مربع. و يقع بين محوري بن زايد الشمالي و الجنوبي و سيضم أبراجاً إدارية و تجارية منها أطول برج في أفريقيا،

بالإضافة إلى ذلك مقرات للمؤسسات المالية و الاستثمارية و البنوك، و مجمعات تجارية و مباني سكنية و فنادق.

خامساً: منطقة الداون تاون
العاصمة

لذلك منطقة الداون تاون بالعاصمة الادارية من اقوى و أميز المناطق التجارية في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تتميز بوجود مجموعة كبيرة من الخدمات و تعتبر و سط البلد الجديد. تعد أهم منطقة تجارية و من أهم المعالم في قلب العاصمة الإدارية،يطلق عليها أيضاً MU19، عند النظر إلى خريطة الداون تاون العاصمة الإدارية نجدها تتكون من 5 أحياء سوف تضم أنشطة تجارية ضخمة مثل سوق الذهب، و مجموعة من أفخم المولات التجارية و المتعددة الاستخدامات. كما تمتاز بموقعها الاستراتيجي بوسط العاصمة، يحدها شمالاً الحي الحكومي، و جنوباً الأحياء السكنية الحي السابع و الثامن. و تمتد الداون تاون علي مساحة ١٣٦٤ فدان.

سادساً: منطقة محور الأمل MU23
العاصمة

هي المنطقة المحصورة ما بين أحياء العاصمة الإدارية R2 و R3. و هذا الموقع أعطاها أهمية كبيرة كواحدة من أهم المناطق التجارية في العاصمة. نظراً لأن تلك الأحياء تعد الأعلى كثافة داخل العاصمة، ناهيك عن و قوعها على محور الأمل أحد المداخل الرئيسية للعاصمة الإدارية من طريق السويس. و ستضم المنطقة مجموعة من المولات المتعددة الاستخدامات.

مقالات ذات صلة: 

كل ما تريد معرفته عن مشروع العاصمة الجديدة

أسباب تزيد من فرص الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

 

يمكنك تصفح صفحة مشاريعنا المميزة التي تشمل مناطق مختلفة في العاصمة الإدارية , التجمع الخامس , العين السخنة, و المقطم.

 

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

منطقة mu23

العاصمة الجديدة ( MU23) المنطقة

افضل 5 مولات فى منطقة Mu23 العاصمة الإدارية  منطقة MU23 في العاصمة الإدارية: أهمية الاستثمار والتجارة تعتبر منطقة MU23 من أهم المناطق الاستثمارية والتجارية في العاصمة الإدارية. وتحظى هذه المنطقة بأهمية اقتصادية كبيرة تجعلها محوراً حيوياً في العاصمة. حيث تضم مشاريع ضخمة ومتنوعة وتحتوي

إقرأ المزيد »
كمبوند بالم هيلز التجمع الخامس

كمبوند بالم هيلز التجمع الخامس Palm Hills New Cairo

كمبوند بالم هيلز التجمع الخامس Palm Hills New Cairo  فرص الاستثمار في كمبوند بالم هيلز التجمع الخامس استثمارات مذهلة في مجمع بالم هيلز كمبوند بالم هيلز التجمع الخامس ليس مجرد مجمع سكني فاخر، بل هو فُرصة استثمارية رائعة لكُل من يبحث عن فُرصة امتلاك

إقرأ المزيد »
أرخص كمبوند في أكتوبر

أرخص كمبوند في أكتوبر 2023

أرخص كمبوند في أكتوبر 2023 ارخص كمبوند فى اكتوبر و أفضل العروض العقارية تعد مدينة السادس من اكتوبر واحدة من أماكن الإقامة الأكثر روعة في مصر، حيث تجمع بين الرفاهية والهدوء والرقي في بيئة حضرية فريدة من نوعها. كما تأتي هذه المدينة بتصميم معماري

إقرأ المزيد »