أهمية ومميزات الاستثمار العقاري

ما هي أهمية ومميزات الاستثمار العقاري؟

في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة مع الزيادة المستمرة في أسعار الدولار وأيضاً الزيادة المهولة في معدلات التضخم يفكر الكثير منا كيف يحافظ على القيمة الاقتصادية و الشرائية لأمواله. 

الاستثمار العقاري

يعتبر من افضل مميزات الاستثمار العقاري انه أهم القطاعات التي يمكنها أن تحتفظ بقيمة المال. كما أنها أيضا تشارك في زيادته بشكل ملحوظ حيث ان السوق العقاري يتميز بالثبات لحد كبير.

كما أن نتيجة الحرب العالمية بين الدولتين روسيا و أوكرانيا أدت إلى الكثير من التغيرات سواء كانت هذه التغيرات محلية أو عالمية. و لذلك بدأ الكثير من الأشخاص الاستثمار في العقارات .حيث أنه يزداد المال بالفعل عن طريقهم ولا ينقص شيئا كما أن نسبة زيادة العقارات 10%.

ما هي أهمية ومميزات الاستثمار العقاري؟

  1. بسبب الزيادة الهائلة في أعداد السكان فالكل يلجأ إلى شراء منزل . فالمنزل من ضروريات الحياة.
  2. كما أن الأنشطة التجارية في زيادة مستمرة تحتاج إلي عقارات كثيرة لممارسة هذا النشاط مكاتب شركات وعيادات الأطباء ومراكز تجارية.
  3. كما أن الاستثمار العقاري يضمن أرباح طائلة للاموال .

مميزات الاستثمار العقاري

أهمية ومميزات الاستثمار العقاري
  • يعتبر الاستثمار العقاري من مصادر الكسب المضمونة والتي تحقق أحتفاظ بالقيمة المالية. بل تعمل علي زيادة قيمته مقارنة بالبورصة والأسهم والذهب الذي لا يعتبر مجال استثمار ثابت.
  • يمثل مصدر كسب سلبي ويسمي سلبي لأنه لا يقوم الفرد بمجهود يذكر. ويحصل على أموال من خلال تاجير العقار بمختلف أنواعه  .حيث زاد الطلب عليه خصوصاً بعد أرتفاع تكاليف البناء.
  • تساعدنا في إجتياز التضخم حيث إذا حسبنا نسبة زيادة العقارات فستكون أكبر من نسبة معدلات التضخم.
  • كما أن الاستثمار العقاري يجعلنا في سوق تنافسي عالي .حيث ان المستثمر الوحيد هو القادر على اتخاذ قرار البيع والشراء .

عيوب الاستثمار العقاري في مصر

  1. كما يمكن للمستثمر التعرض في الاستثمار العقاري للنصب و الاحتيال. وذلك بسبب طول الإجراءات القانونية والورقية المتبعة في هذا النظام. وذلك لأن ثغرة قانونية قد تمثل مشاكل خطيرة في البيع والشراء وحقوق الملكية . لابد من الاستعانة بمحامي و مستشار.
  2. لا يوجد مجال استثمار خالي من المجاذفة والمخاطر. فقد تمر بمشاكل في عملية البيع ولا تجد مشتري مناسب. كما قد توجد مشاكل اقتصادية في السوق أو حتى مشاكل في الإيجار.
  3. من الخطير أن يتم الاستثمار في مجال واحد وذلك لان هذا المجال قد يتعرض لعدة من المشاكل فلابد من تنوع المحفظة الاستثمارية.

افضل أنواع الاستثمار العقاري

أنواع الاستثمار العقاري هي : الاستثمار في العقارات السكنية، العقارات التجارية، تطوير الأراضي، العقارات الصناعية، العقارات المكتبية والإدارية، إعادة تدوير العقار وبيعه، و أخيرا الاستثمار في العقارات الترفيهية.

هل الاستثمار العقاري في مصر مربح؟

يتوقف الاستثمار العقاري على عدة عوامل من أجل تحقيق أعلى أرباح منها مثلًا: قيمة العقار نفسه، المنطقة الجغرافية التي يوجد بها العقار، التخطيط الجيد للاستثمار، اتباع شروط وقواعد الاستثمار العقاري.

أما عن الاستثمار العقاري في مصر فهو يُعتبر من أنجح مجالات الاستثمار. وذلك يرجع إلى عامل مهم وهو طبيعة الأفراد مصر التي تدفعهم إلى تملك العقارات والأراضي. لأنها بالنسبة لهم ملجأ آمن لرأس المال .وهذه الطبيعة تساعد على زيادة الطلب على العقارات. ومن ثم زيادة أرباح المستثمرين في عملية لا نهائية.

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

إيلاف ريزيدنس التجمع الخامس

كمبوند إيلاف ريزيدنس التجمع الخامس Eelaf Residence New Cairo شركة ERG للتطوير العقاري

كمبوند إيلاف ريزيدنس التجمع الخامس Eelaf Residence New Cairo تفاصيل كمبوند إيلاف ريزيدنس التجمع الخامس تتميز شركة ERG للتطوير العقاري بتقديم مفاهيم جديدة للحياة الحديثة من خلال مشاريعها السكنية الرائدة، مثل كمبوند إيلاف ريزيدنس التجمع الخامس. كما يضم هذا المشروع مجموعة متنوعة من الشقق

إقرأ المزيد »

أفضل 10 مولات تجارية في العاصمة الإدارية

أفضل 10 مولات تجارية في العاصمة الجديدة مولات العاصمة الجديدة أصبحت العاصمة الإدارية الآن هي موطن الاستثمار الحقيقي والفرصة الذهبية التي تطرحها الدولة في مدينة من مدن الجيل الرابع. بعد إطلاق مشروع مدينة العاصمة الإدارية الجديدة تسارعت الشركات الاستثمارية في الاستثمار بتلك المدينة، فهي

إقرأ المزيد »

مدينة الألعاب الأولمبية

مدينة الألعاب الأولمبية  إن مدينة الألعاب الأولمبية هي أول وأكبر مدينة أولمبية متكاملة داخل مصر, و تقع في العاصمة الإدارية الجديدة, وهي من أهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة وتضم العديد من المنشآت الرياضية والعامة, كما تعتبر إحدى ثمار اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية والرئيس

إقرأ المزيد »