أنواع الاستثمار في العقارات التجارية

إن الاستثمار في العقارات التجارية هو شراء، أو ملكية وإدارة وتأجير، أو بيع أي نوع من العقارات من أجل الربح، فهي بالتأكيد فكرة جيدة؛ لأن العقارات تقدم مزيجًا فريدًا من الأمان، والتدفق النقدي الثابت، واحتمالات قوية لتحقيق مكاسب رأسمالية عالية. 
 

تُعّد العقارات التجارية بأشكالها المختلفة من أهم القطاعات الاستثمارية. فهي وسيلة تحافظ على رأس المال من دون خسائر كثيرة وتؤثر على المستثمرين لذلك تقوم شركات الاستثمار بالدخول في مجال العقارات التجارية لتعود عليها بأرباح متزايدة. إذا تم إدارتها بأسس وخطط منظمة على المدى الطويل. وذلك يكون من خلال إختيار المواقع الأفضل للإستثمار العقاري والدخول في الأسواق الناشئة ذات المقومات المتينة للنهوض والتوسع، اذاً ما هو الاستثمار العقاري ؟ 

الاستثمار العقاري التجاري

يعتبر الاستثمار العقاري التجاري واحداً من أهم مصادر الربح التي يطمح الأفراد والمؤسسات للحصول عليها. كما يصنف ضمن الاستثمارات طويلة الأجل حيث يتيح الفرصة لصاحب الاستثمار أن يشارك في الأعمال والمشاريع العقارية أو حتى شراء وحدات سكنية أو تجارية وإعادة بيعها لتحقيق الأرباح.

مبادئ الاستثمار العقاري التجاري

 ٥ نصائح للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

هنالك بعض الخطوات المتعارف عليها قبل البدء بعملية الاستثمار العقاري التجاري ومن الممكن أن يتم تلخيصها كما يلي

  • تحديد الموقع
  • تحديد الميزانية
  • المقارنة بين الأسعار والعروض
  • التأكد من حالة العقار
  • حساب العائد على الاستثمار
  • الاستعانة بخبير
  • الاهتمام بالعقار ومتابعة حالة السوق العقاري 

مباني مخصصة للمكاتب التجارية:

 وتشمل هذه الفئة المباني التجارية وناطحات السحاب المجهزة بالمكاتب التي تستهدف الشركات .كما تتركز هذه المباني في وسط المدينة.

المباني الصناعية:

 وتتكون هذه الفئة من المساحات الضخمة مجهزة لتحمل أعباء البيئة الصناعية. كما تتواجد عادة في مساحات بعيدة عن المناطق السكانية وتجهز باحتياطات أمنية حساسة.

محلات البيع بالتجزئة والمطاعم:

 وتشمل هذه الفئة المواقع الموجودة على الطرق، ومنها مراكز التسوق صغيرة الحجم والمطاعم الشعبية. كما تكون ذات مساحات صغيرة نسبيا وتتواجد بكثافة في مواقع معينة.

الأراضي الفارغة:

طريقة استثمار الأراضي تشمل على المساحات الأرضية الفارغة الخام المتوقع استثمارها واستغلالها بالمستقبل والتي قد تكون في المناطق الريفية المجهزة للتنمية.

العقارات المتنوعة:

كما تشمل باقي الفروع الغير صناعية من مستشفيات وفنادق ومولات تجارية ومشاريع التطوير والتخزين وتكون ذات تكلفة عالية ولكن بعائد مالي وفير.

يبدأ دور المستثمر من خلال الدخول في مجال الإستثمار العقاري وتحمل المخاطر الموجودة في السوق.

ذلك من خلال تملك العقارات والبدء بتأجيرها لتعود بالأرباح مع مرور الزمن. حيث أن الاستثمار في العقارات هي مرحلة يدخل بها المستثمر. قد يواجه فيها بضعة تحديات لكثرة المنافسة السوقية والمخاطر التي تتعرض لها الأسواق من أوضاع سياسية وتغيرات.

نصائح الاستثمار العقاري التجاري

كذلك يتطلب عند البدء بهذا النوع من الاستثمار على معرفة قواعد الاستثمار العقاري ، ودراسة وتحليل الأسواق، والتعرف على أكثر مجالات العقارات توسعاً واستقطاب الزبائن المتوقعين باستخدام مختلف الطرق التسويقية. ثم عرضها من خلال تقديم العقارت المعاصرة وبأسعار منافسة تتميز بها عن باقي المنافسين.

كما تكون العقارات مربحة عند إستغلال المناطق الناشئة. و ذلك بعد القيام بدراسة تحليلية لتوقع المناطق التي سوف تنشط بالاستثمار العقاري . ويكون شراء هذه الأراضي بأسعار منخفضة جداً وتكون تكلفة البناء عليها رخيصة جداً والنهوض بالمشاريع بدون منافسين أقوياء .وهنا تأتي الفائدة بعد مرور زمن إذا نجحت هذه الدراسة فسوف تصبح أسعار هذه العقارات مضاعفة بعدة مرات عن سعر شرائها.

هنا يصبح بيع أو تأجير هذه العقارات يعود بالكثير من الأرباح الضخمة التي يمكن توزيعها للإستثمار في أسواق عقارية مختلفة والتوسع في المشاريع. حيث أن العقارات مثل باقي الأسواق الاستثمارية فلا بد من وجود المخاطر فيها التي قد تؤدي إلى خسائر كبيرة ومنها الإفلاس. و لذلك لابد من توخي الحظر عن الدخول إلى هذا النوع من الإستثمار والاستمرار في البحث عن الفرصة المناسبة.

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

كاتدرائية ميلاد المسيح

كاتدرائية ميلاد المسيح الجديدة قامت مصر بافتتاح أكبر كاتدرائية في منطقة الشرق الأوسط وذلك بمناسبة الاحتفال بميلاد المسيح. وقد تم بناؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، وتعد هذه المبادرة خطوة بناءة مما يجعل مصر في صدارة البلاد. المؤكدة على أهمية الوحدة الوطنية بين أطياف الشعب

إقرأ المزيد »
ذا سيتي فالي

ذا سيتي فالي ايجي ماستر

ذا سيتي فالي العاصمة الادارية ذا سيتي فالي ايجي ماستر أبرز المجتمعات السكنية الحديثة كمبوند ذا سيتي فالي العاصمة الادارية يعد واحدًا من أبرز المجتمعات السكنية الحديثة . و هو تقدم كل أساسيات الحياة لتعيش حياة هادئة وراقية. يتميز ذا سيتي فالي  ايجي ماستر

إقرأ المزيد »
العاصمة

النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة

النهر الأخضر بالعاصمة الأدارية الجديدة و لأن يعتبر من اهم معالم العاصمة الإدارية لأنه يربط جميع الأحياء ببعضها البعض علي غراز نهر النيل.  فكرة إنشائة بالعاصمة الإدارية الجديدة تشبة وجود نهر النيل في مصر, حيثما يشق نهر النيل في مصر من جنوبها إلي شمالها,

إقرأ المزيد »