الاستثمار في العاصمة الجديدة

الاستثمار في العاصمة الجديدة

أهمية الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة ترجع إلى آلية بناء هذه المدينة. حيث تم تشييدها لتحاكي أكبر المدن الذكية الموجودة حول العالم. وهي أحدث المشروعات الاستثمارية التي أقامتها أكبر شركات التطوير العقاري في مصر. إذ تبلغ مساحتها حوالي 170 فدان. وهذه المساحة تم تقسيمها إلى مجموعة أحياء، الحي الحكومي، الحي السكني، حي المال والأعمال، والحي الدبلوماسي. كما تحتوي على العديد من الخدمات والمشاريع الاستثمارية الهامة.

أهمية الاستثمار

يتجه كثير من المستثمرين إلى الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة. وذلك بسبب تنوع المشاريع هناك، ما بين مشاريع سكنية، وتجارية، وإدارية. كما تتنافس العديد من شركات الاستثمار داخلها لجذب عملاء جدد، أو مستثمرين آخرين. وذلك عن طريق العروض المتنوعة التي تقدمها تلك الشركات. والتي تصب في النهاية في مصلحة العميل.

كذلك يوفر الاستثمار داخل العاصمة الإدارية الجديدة أكثر من مليون ونصف فرصة عمل. كما تم نقل معظم الوزارات والمصالح الحكومية الهامة من محافظة القاهرة إليها. للحد من الضغط وتقليل الزحام عليها. وهذا يؤدي إلى رفع مستوى الاقتصاد المصري، وتحسين مستوى معيشة المواطنين. وذلك من خلال جذب استثمارات جديدة التي تقدمها شركات القطاع الخاص والعروض التنافسية التي تقدمها.

موقع العاصمة الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من المدن الذكية التي أقامتها الحكومة المصرية، بواسطة أكبر شركات التطوير العقاري. وهي أيضا من أهم المشاريع الاستثمارية التي يتنافس العديد من الشركات الاستثمارية للعمل بها. تقع هذه المدينة العملاقة على حدود مدينة بدر، بعد القاهرة الجديدة، مدينتي، ومدينة المستقبل. ما بين طريقي القاهرة-السويس، والقاهرة-العين السخنة، تبلغ مساحتها نحو 714 كم مربع.

فرص الاستثمار

فرص الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة هو يعتبر من أنجح وأفضل الاستثمارات في الوقت الحالي. و يمكنك امتلاك وحدة سكنية أو تجارية أو إدارية بقصد السكن أو التجارة أو الاستثمار في المولات والوحدات السكنية ومكاتب البيع في العاصمة الإدارية المختلفة.

استطاعت العاصمة الإدارية أن تجذب إليها الكثير من المستثمرين في الآونة الأخيرة. لذلك يعد امتلاكك لأي نوع من أنواع الوحدات في العاصمة الإدارية من أفضل الفرص الاستثمارية التي يمكنك الفوز بها لتحقيق أفضل الأرباح الممكنة. كما أنه من المتوقع أن يصل عدد السكاٍن بها إلى 40 مليون نسمة مما يساعد على توفير مختلف أنواع الخدمات المتكاملة التي يحتاجها العملاء ويزيد من الاستثمار في العاصمة الإدارية.

10 أسباب تزيد من فرص الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة
1- العاصمة الجديدة هي عاصمة وليست مدينة سكنية

تم بناء مدينة العاصمة الإدارية الجديدة لتكون هي عاصمة الدولة في المستقبل وتم الاهتمام بها لتوازن القاهرة عاصمة مصر. ولكن تم إنشاء العاصمة الإدارية تلك المرة إداريا وتجارياً وسكنياً بتكنولوجيا حديثة وبالمعايير التي تقصدها دول العالم.

2- العاصمة السياحية الجديدة

تم إنشاء داخل مدينة العاصمة الإدارية عناصر لتمثل الجانب العصري والمتطور مما يجذب المستثمرين الى العاصمة الإدارية خاصة المهتمون بمواكبة التطور.

كما تم انشاء البرج الأيقوني أطول برج في القاهرة الإفريقية بطول ما يقرب من الـ400 متر. وبتكلفة وصلت الى 3 بليون دولار امريكي.

وأيضا تم انشاء النهر الأخضر الذي يوازي نهر النيل على مساحة 1000 فدان بالإضافة الى الحديقة المركزية.

النهر الأخضر يحتوي على مسارح وبحيرات ومطاعم وكافيهات.

علاوة علي ذلك هناك المطار الدولي العاصمة الإدارية. مما يسهل على السائحين الذهاب والإياب.

وبالإضافة سيتواجد حي مخصص للسفارات التي يضم جميع سفارات الدول الأخرى في مكان واحد.

ومنطقة الداون تاون الي تضم اكبر تجمع تجاري في الدول المصرية بدون منافس.

تضم أيضا مسجد الفتاح العليم اكبر مسجد وصرح ديني في مصر والشرق الأوسط بالكامل على مساحة 106 فدان ويتسع حوالى 17 الف مصلي.

وهناك كاتدرائية ميلاد المسيح وهي أيضا ذات الحجم الأكبر في مصر والشرق الأوسط والتي تضم اكثر من 8 الاف شخصاً.

3- تنافسية الاستثمار في العاصمة الجديدة

يهتم المستثمرين من شركات التطوير العقاري وشركات الانشاءات بتطوير مشاريعهم بأحدث المعايير لمواكبة احدث التطورات العالمية . و ذلك لخلق مدينة متسقة تجذب الاستثمارات داخلياً وخارجياً.

بالإضافة الى القيمة المادية للوحدات السكنية والتجارية والإدارية على المدى القريب عند شراء ورفع من العائد على الاستثمار عند البيع.

4- العائد على الاستثمار في العاصمة الجديدة

حجم الاستثمار في العاصمة الادارية حقق ارقام قياسية حيث حصدت العاصمة 70% من حجم المبيعات في السوق العقاري خلال عام 2020 حيث انها تخطت كل التوقعات بالنسبة للمناطق الاخرى مثل القاهرة الجديدة والساحل الشمالي.

5- البنية التحتية النموذجية

اهتمت العاصمة الإدارية بشبكات الصرف المصممة للتخلص من مياه الامطار بشكل متقن، وقطاع الكهرباء الذي يربط بين العاصمة الإدارية .والخط الثالث لمترو الانفاق علاوة على المونوريل. كذلك تم الاهتمام بالظروف المجتمعية وتحسين الأوضاع لخلق مدينة ذكية تعمل بأنظمة حديثة متنوعه تتجه بشكل عام للاستثمارات العالمية. فكل هذه العناصر تم مراعاتها بدأً من البنية التحتية للنقل الخاص بالطرق والمسارات والجسور والأنفاق.

6- حي المال والاعمال

بدأ تشييد منطقة حي المال والاعمال باستثمارات وصلت الى حوالي 3,5 مليار دولار فسيضم عدد من الأبراج التجارية والإدارية، علاوة على المؤسسات المالية والاستثمارية ومنطقة مخصصة للبنوك المحلية والأجنبية.

البرج الايقوني يقع في حي المال والاعمال بالإضافة يتواجد أيضا البنك المركزي وضم مطبعة نقود، وسيكون هناك مركزاً بداخلة 12 مجمعاً تجارياً وبعض المباني السكنية.

7- الاستثمار في مدينة مستدامة

تغطي مدينه العاصمة الإدارية الجديدة نسبة 60% الى 70% من خلايا الطاقة الشمسية لتوفير طاقة نظيفة. وتضمن ايضاً طاقة متجددة وتقلل من الانبعاثات الملوثة لتخفض من فواتير الكهرباء. و الاعتماد على تدوير المخلفات التي تقلل من المخاطر البيئية، وذلك لتجعل من العاصمة الإدارية المكان الصحي والمثالي سواء للسكن او للاستثمار.

8- العاصمة الخضراء

تم إنشاء العاصمة الإدارية من اجل تشيد مدينة اقتصادية من الدرجة الأولى وذلك لتكون افضل فرص الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة. كما تم تصميم مدينة خضراء صناعية وتجارية مما يوفر اكبر طاقة إنتاجية ممكنة.

9- موقع العاصمة الجديدة

موقع العاصمة الإدارية من الأمور الهامة التي يهتم بها المستثمرين اذا كان للراغبين في السكن او الاستثمار. فهي قريبة من عدة معالم منها مدينتي ومدينة الشروق ومدينة الرحاب والتجمع الخامس.

10- الشركات المطوره المهمه في العاصمة الإدارية

أقوى الشركات العقارية اهتمت بان تكون اول من يستثمر في العاصمة الإدارية الجديدة ومن اهم هذه الشركات:

  • شركة بيراميدز العقارية.
  • شركة اكام العقارية.
  • شركة كاسيل لاند مارك العقارية.
  • شركة تاج مصر للتطوير العقاري.
  • شركة مصر ايطاليا للتطوير العقاري.
الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

يمكنك تصفح صفحة مشاريعنا المميزة التي تشمل مناطق مختلفة في العاصمة الإدارية , التجمع الخامس , العين السخنة, و المقطم.

 

للحجز أو الإستفسارات تواصل معنا على رقم

201103000268+

مقالات مهمة يجب أن تقرأها !!

العاصمة الإدارية

كل ما تريد معرفته عن مشروع العاصمة الجديدة

كل ما تريد معرفته عن مشروع العاصمة الجديدة -تقوم مصر ببناء مشروع العاصمة الجديدة لخلق العديد من الفرص للإسكان والتوظيف ، كما أن الهدف هو القضاء على الازدحام الذي يعد من أكبر المشاكل الآن في القاهرة نتيجة زيادة عدد السكان. – وتهدف المدينة أيضا

إقرأ المزيد »

القطار الكهربائي المونوريل

القطار الكهربائي المونوريل بالعاصمة الإدارية قطار الكهربائي المونوريل  وسيلة تنقل سريعة وآمنة إلى العاصمة الإدارية الجديدة يُعد قطار الكهربائي المونوريل واحدًا من أسرع وسائل النقل الكهربائية المعلقة في العالم . كما يتيح لك الانتقال بسرعة وراحة من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة.  كذلك يُعد هذا

إقرأ المزيد »
شقق فندقية

شقق فندقية للبيع في العاصمة الإدارية الجديدة: الاستثمار الفاخر والمستدام

شقق فندقية للبيع في العاصمة الإدارية الجديدة: الاستثمار الفاخر والمستدام في عالم الاستثمار، يبحث المستثمرون عن الفرص التي تضمن لهم عوائداً مربحة ومستدامة في مصر. كما تعد العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أبرز المدن الاستثمارية، حيث تتميز بتطورها السريع وتوفرها للعديد من الفرص الاستثمارية

إقرأ المزيد »
تواصل معنا الأن للحصول على إستشارة مجانية